The best Side of تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تُعرف الزاوية العمياء الأمامية للشاحنات باعتبارها المنطقة التي يكون فيها السائق غير قادر على رؤية الأشياء في الجزء الأمامي من الشاحنة.

للقيام بذلك ، يجب على جميع الأشخاص المسؤولين عن السلامة أولاً النظر في احتمال وجود أو سيكون هناك خطر. يعتبر التفكير في الخطر مسألة شخصية وجزئيًا خبرة. يمكن أيضًا تشجيعها من خلال التدريب وضمانها من خلال جعلها جزءًا واضحًا من المهام والإجراءات في مرحلتي التصميم والتنفيذ للعملية ، حيث يمكن تأكيدها وتشجيعها من قبل الزملاء والرؤساء. ثانياً ، يجب على العمال والمشرفين معرفة كيفية توقع علامات الخطر والتعرف عليها.

عند تصنيف الخطأ وتطوير نماذج الخطأ البشري ، من المهم مراعاة جميع جوانب الخطأ إلى أقصى حد ممكن. التصنيف الناتج ، ومع ذلك ، يجب أن يكون قابلاً للاستخدام في الممارسة. ربما يكون هذا هو أكبر قيد. قد يكون من الصعب جدًا تطبيق ما يمكن عمله في تطوير نظرية سببية الحوادث في الممارسة العملية. في محاولة لتحليل أسباب وقوع حادث ، أو التنبؤ بدور العوامل البشرية في عملية ، لا يمكن فهم جميع جوانب معالجة المعلومات البشرية التي ساهمت أو قد تساهم.

وفقًا لنظرية الصدفة الخالصة ، فإن كل فرد من أي مجموعة معينة من العمال لديه فرصة متساوية للتورط في حادث. كما يعني أنه لا يوجد نمط واحد يمكن تمييزه للأحداث التي تؤدي إلى وقوع حادث.

المعلومات المتعلقة بأسباب الحوادث تخدم الأغراض التالية:

ضبط المرايا بطريقة صحيحة يعتبر أساسًا للقيادة الآمنة، حيث يتيح للسائق رؤية أكبر للمحيط من حول المركبة.

معرض الرياض للسيارات: جناح الطرازات الكلاسيكية يبهر العالم

أصبحت تقنيات السلامة النشطة مثل شاهد المزيد أنظمة مكابح الطوارئ التلقائية التي يمكن أن تمنع حدوث الاصطدامات حتى لو لم يضغط السائق على الغرامل أكثر شيوعاً في السيارات الجديدة، وقد كشفت تقارير المستهلك عن أن العديد من السائقين قد جربوا بالفعل فوائد تقنيات الأمان هذه.

تحديد مكان وقوع الحوادث على مستوى أكثر تحديدًا ضمن المستوى العام

تم تطبيق نموذج الانحراف في تطوير أدوات لاستخدامها في التحقيقات في الحوادث. في ال

الأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. إن الفهم الأفضل لكيفية ولماذا ومتى تدخل العوامل البشرية في الحوادث يعزز قدرتنا على عمل تنبؤات حول دور العوامل البشرية ويساعد على منع وقوع الحوادث.

قد لا تكون قادراً على التحكم بحالة الطقس لكنَّك تستطيع اتخاذ إجراءاتٍ وقائيّة تحميك من التعرض لحادثٍ مروري.

لتصبح بمأمن. وبالتالي ، فمن المنطقي أنه على الرغم من أن التعليم والهندسة قد يوفران القدرة أو الفرصة لتحقيق قدر أكبر من السلامة ، فإن هذه الأساليب لمنع الحوادث ستفشل في تقليل معدل الحوادث في الساعة ، لأنها لا تقلل من مقدار الخطر الذي يرغب الناس في القيام به.

الدراسة التي حللت بيانات من مصادر متعددة، بما في ذلك حوادث القيادة في العالم الحقيقي والتجارب المحكومة. وجدت أن تقنيات القيادة الذاتية، مثل مساعد الحفاظ على المسار والتحكم التكيفي في السرعة، لم تقلل بشكل كبير من عدد الحوادث.

Report this wiki page