An Unbiased View of خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



ويتوقف قرار تحديد السيارة المناسبة على طبيعة الغرض منها، ومدى حجم عائلة الشخص الراغب في الشراء، فمثلا شاب أعزب يحتاج لسيارة يتنقل بها داخل مدينة مزدحمة، فالأنسب له قد يكون سيارة صغيرة تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وسهولة الركن، وإذا كانت السيارة لعائلة كبيرة تسافر باستمرار فالأنسب لها سيارة سيدان عائلية أو كروس أوفر.

الكشف على مصابيح السيارة: تأكد من عمل جميع المصابيح بشكل سليم.

قد يشمل ذلك المفاصل وأذرع التحكم في السيارة وغيرها من المكونات. قد يترافق ذلك مع تآكل غير متساوي في الإطارات الأمامية.

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

يمكن استخدام الكومبيوتر لمعلومات أدق حول محرك السيارة تعد هذه الطريقة الثالثة التي يمكن بها فحص معلومات إضافية المحرك عند شراء سيارة مستعملة، ولكن تتم عند شخص متخصص بفحص السيارات وصيانتها وذلك من خلال سلك كهربائي أسفل عجلة القيادة يتم توصيله بالكمبيوتر لتظهر نتائج الفحص عن طريق رموز وأرقام يتم مطابقتها مع دليل السيارة لمعرفة الأعطال الموجودة في المحرك والعمل على إصلاحها وصيانتها.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ففي كل الأحوال سواء كان دخان شكمان سياراتك أسود أو أبيض، فيجب عليك القيام بالصيانة الخاصة بمحرك السيارة وتغير بخاخات البنزين أو تنظيفها أو حل أي مشكلة اخري.

تعرف من هنـــــــــــا ايضا علي طرق زيادة او تقليل سعر السيارات المستعملة

حاول ألا يكون هناك أي من المشتتات السمعية؛ إذا كان هناك مسجلا أغلقه لتأكد من سماع صوت السيارة جيداً كصوت الموتور والجر وغيره

التأكد من سلامة هيكل السيارة كونها تعد واحدة من المؤشرات الهامة على جودة السيارة؛ ويمكن ذلك عبر تمرير يدك على هيكل السيارة مع فتح أبواب السيارة جميعها

كيف تقلل من استهلاك الوقود بسيارتك بعد زيادة أسعار البنزين

اسحب مقياس زيت ناقل الحركة؛ يجب أن يكون لون السائل أحمر أو وردي. قد يبدو السائل في السيارة القديمة داكنًا لكن لا يجب أن يكون شكله أو رائحته وكأنه محترقًا.

بوابة رخصة القيادة السعودية الالكترونية : طريقة حجز موعد

Report this wiki page